التجارة الإلكترونية[Ecommerce]

اليوم على مدونة بصمة سنتكلم عن التجارة الإلكترونية بالمغرب أو بالعالم.العديد منا يريد العمل في ميدان التجارة الإلكترونية لكن لا يعرف ماهية التجارة أونلاين. هل بإمكاني الإكتفاء بصفحة على الفايسبوك أو facebook ads  أو إنشاء متجر إلكتروني على منصة معينة أو موقع معين. هناك أيضًا العديد من التساؤلات.

إذن أولا يجب إيجاد أو اختيار المنتوج بعد الحصول على المنتوج المراد بيعُه إلكترونيًا نهيِّأ له صور احترافية لنرفقها مع وصف المنتج ثم نقوم بالبحث عن متجر أو نصنع متجر لعرض السلعة المراد بيعها.

إنشاء متجر إلكتروني

المتجر الإلكتروني هو عبارة عن واجهة في موقع ما أو على موقعك الخاص لعرض السلع المتوفرة لديك لبيعها أونلاين مثل محل ما أو متجر بقالة أو سوبر ماركت في حالة عدم توفرك على سلعة،يمكنك الحصول على سلعة من مواقع و متاجر أخرى ثم عرضها على متجرك.يجب عليك الإعلان لجلب الزوار لمتجرك و هو ما يسمى بالترافيك . 

جلب الزوار أو الترافيك

يمكِنك الحصول على الترافيك من المواقع الإجتماعية مثل فايسبوك إنستغرام تويتر أو عن طريق غوغل ،حيث يبقى فايسبوك أسهل و أرخص وسيلة لجلب الترافيك لمتجرك عن طريق الفايسبوك أدس حيث يتيح فايسبوك ميزات جد مميزة لوضع إعلان لمتجرك أو لسلعة معينة.
تنقسم التجارة الإلكترونية عمومًا إلى ثلاثة نماذج مختلفة بناءً على نوع المشاركين في المعاملة: B2B و B2C و C2C. بشكل عام ، نماذج الأعمال هذه هي:
شركة إلى شركة (B2B)
B2B هو عندما تبيع الشركات إلى شركات أخرى. هذا هو الحال بالنسبة للمحلات  التي تبيع المعدات المكتبية بكميات كبيرة للشركات. عادةً ما تقدم شركات B2B سعرًا مخفضًا لكل وحدة إذا اشترى العملاء بكميات كبيرة وهو دافع كبير للمكاتب للاستفادة منه.
من شركة إلى مستهلك (B2C)
B2C هو النموذج الأكثر شيوعًا في التفكير حيث يبيع التجار للمستهلكين الذين يشترون كمية صغيرة من المنتجات. من الأمثلة المألوفة لنموذج B2C محلات السوبر ماركت حيث يشتري المستهلكون مشترياتهم أسبوعيًا لكنهم لا يشترون عادة أي شيء بكميات كبيرة.
المستهلك إلى المستهلك (C2C)
C2C هو نموذج عمل جديد نسبيًا حيث يسعى المستهلكون الذين اشتروا شيئًا سابقًا إلى إعادة بيع هذا العنصر إلى مستهلك آخر. من خلال أسواق مثل eBay و Craigslist ، يمكن أن يكون هذا سهلاً ومربحًا للغاية لبيع العناصر التي لم يعد لديك استخدامها.

خاتمة المقالة

في هذه المقالة تكلمنا عن التجارة الإلكترونية و قمنا بتعريف لها و كيفة جلب الزوار لمتجرك أو لموقعك الإلكتروني و تبقى التجارة الإلكترونية أهم المهن المتوفرة حاليًا حيث تتيح لك جلب المزيد من المبيعات للخدمات أو المنتوجات التي تسوِّق لها.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -