-->

الربح من الانترنت بدون راس مال

نقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع بصمة أسهل الطرق التي تمكنك من الحصول على المال سواء كان لديك خبرة بالتعامل في هذا المجال أو كنت مبتدئ, كما هو معروف العمل في مجال الانترنيت ليس بالسهل الممتنع كل ما عليك تتبع الخطوات ودراسة كل خبايا الانترنت لتتمكن من جني الأموال بطريقة سهلة وذكية ومريحة.

الربح من الانترنت بدون راس مال

 ما عليك سوى قراءة هذا المقال الذي سيعطيك معظم الخبايا والأسرار لكسب الربح من الانترنت، وبما أن طرق الربح من الانترنت لا تعد ولا تحصى، سيتم طرح  المقال على قسمين جزء أول وجزء ثاني وربما أكثر.

طرق الربح من الانترنت بدون راس مال

يبحث الجميع عن كيفية جني الأموال بشكل مستقل وعبر الإنترنت، سواءً كنت من ذو الوظائف المؤقتة أو كنت تبحث فقط عن تكبير دخلك ببعض الوظائف الجانبية عبر الإنترنت، سنقدم لك في هذا المقال بعض الطرق المضمونة لتصل إلى ما تريد، كل ما تحتاجه هو البحث عما يناسبك من هذه الطرق وذلك لكسب الربح من الانترنت.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

في عام 2017 قدّرت الاحصائيات أنه في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يحصل 17 مليون شخص على دخل شهري ومن خلال نشر محتوى عبر الإنترنت، حيث حقق ناشئي المحتوى في عام 2017 زيادة في أرباحهم عن العام الماضي بمقدار 20% حيث بلغت قيمة الثروة 4 مليار دولار.

موقع خمسات "khamsat"

يتيح موقع خمسات لمستخدميه الربح من الإنترنت من خلال بيع وشراء الخدمات عبر الانترنت، ويُعدّ واحد من مواقع الخدمات المصغرة الذي لاقي إقبال ورواج كبير منذ افتتاحه، سواء كنت بائع أو مشتري يمكنك تقديم خدماتك وتبيعها  أو تشتريها بأسعار تتراوح بين 5 حتى 25 دولار.

في  حال كنت مقدم الخدمة أو (البائع) سجل دخولك للموقع،  وقم بإدخال الخدمة الجديدة التي تود تقديمها، مع مراعاة عدم مخالفة لوائح شروط البرنامج، حيث ستتم مراجعة الخدمة من قبل الدعم الفني خلال 24ساعة.

في حال قبول خدمتك يمكنك التواصل مع العميل داخل الموقع عبر الرسائل، حيث يصلك إيميل أن أحدهم يريد شراء خدمتك، بعد أن تتفق مع المشتري يمكنك الضغط على زر إنهاء الخدمة، عندها يصلك إلى حسابك مبلغ 4 دولار  على كل طلب تقوم بتلبيته، بينما يذهب 1 دولار لموقع خمسات، وتستطيع سحب الربح من الانترنت عندما تتجاوز 10 دولار عبر محفظة باي بال.

في حال كنت طالب الخدمة أو (المشتري) تصفح موقع خمسات لتجد الخدمة المطلوبة، أو يمكنك طلبها في مجتمع خمسات من قسم الطلبات، ويتم دفع ثمن الخدمة عن طريق كاش يو، باي بال، أو عبر ما تملكه من رصيد في خمسات.

يجب تحقيق الشروط التالية عند كتابة خدمتك:

  1. أكتب خدمتك باللغة العربية الفصحى
  2. تجنب اللهجة العامية والأخطاء الإملائية.
  3. أخلص وأتقن عملك 
  4. حاول مساعدة طالب الخدمة قدر استطاعتك.
  5. حدد عدد الأيام التي تناسبك بدقة، وذلك لتسليم الخدمة ضمن الوقت المحدد، لا تستعجل بوضع يوم ولا تضع أكثر من حاجة الخدمة، وتابع حسابك دائما فإن تأخرت فوق مدة التسليم لن ينتظر المشتري وسيلغي الطلب.
  6. لا تقم بتسليم الخدمة قبل تنفيذها بشكل كامل فهذا سيؤدي لحظر حسابك مباشرة.
  7. أكتب بالتفصيل ما الذي ستقوم به في خدمتك وأجب في الوصف على جميع الأسئلة المتوقعة، فلن يقوم أحد بشراء خدمة مبهمة، ولا تنس ذكر المقدار الذي ستقوم بعمله مقابل ثمن معين، مثلا” تصميم شعارين، ترجمة 5 صفحات...

انتبه إلى أن تعليمات المشتري لن تظهر إلا بعد طلب الخدمة ودفع المبلغ، ولن تظهر عند استعراض الخدمة في الموقع. 

إليك الخدمات المطلوبة في الموقع:

  • تصميم فيديوهات مونشن
  • كتابة مقالات 
  • ترجمة المقالات.
  • أفكار عن التسويق الإلكتروني والترويج للمنتجات والفيديوهات.
  • تفريغ التسجيلات الصوتية.
  • عمل مونتاج للفيديوهات بطريقة احترافية.
  • تصميم إشارات إعلانية.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يحقق منشئو محتوى اليوتيوب أكبر قدر من الأرباح، وكذلك تنمو نسبة أرباح الانستاغرام بشكل سنوي، بينما تقلصت أرباح منصة WordPress على عكس السائد، هذا وينتشر حوالي 2 مليار موقع على شبكة الإنترنت، تُعدّ أعلى نسبة لمستخدمي الانترنت في آسيا حيث تبلغ (53.4٪) وفي المرتبة التالية تأتي أوروبا بنسبة (14.3٪).

 يكفي أن تتقن مهارة معينة لتحقيق الربح من الانترنت كونه موقع مضمون% 100 وباللغة العربية، وستجد كل الأبواب مفتوحة لولوج عالم الربح من الانترنت.

الربح من جوجل أدسنس "Google Adsense"

يعتمد نظام الربح الأساسي في أدسنس على تكلفة النقرة (CPC)، حيث تأخذ أرباحك اعتماداً على عدد النقرات التي يطلبها موقعك على أدسنس، تعتمد أرباحك لكل نقرة على عدة عوامل منها نسبة النقر إلى الظهور، والمنافسة وحجم حركة المرور، ومواضع الإعلانات وما إلى ذلك.

يعتمد الربح من الانترنت على أدسنس بشكل كبير على تصنيف موقعك على الويب، على سبيل المثال تصل تكلفة نقرة محامي حوادث السيارات إلى585.75 دولار وذلك في الولايات المتحدة، حيث التي تعتبر الأعلى تكلفة في عام 2022،

بينما تحتل صناعة السيارات المرتبة الثانية، كما يعتبر سوق العملات المشفرة وسوق التكنولوجيا من بين المنافذ الأعلى ربحًا على أدسنس، كون هذه الشركات تتمتع بعوائد استثمارية ضخمة للغاية لكل نقرة إعلان.

يتراوح سعر النقرة من 0.20 دولارًا أمريكيًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا لمعظم مواقع الويب،  يوفر لك الموقع ميزة "حاسبة إيرادات AdSense" التي تعطيك رقم تقريبي لموقع الويب الخاص بك.

لا يعتبر أدسنس الموقع الوحيد لكسب الربح من الانترنت  ولا يعتبر البرنامج  الأعلى تحقيقاً للربح، لكن  يمكن اعتباره أحد أكثر الطرق المستخدمة لبدء الكسب من الإعلانات، يوجد حلول أكثر تحقيقاً للربح بالنسبة للناشرين الذين لديهم 100 ألف حركة مرور شهرية على الأقل.

الربح من المدونة "blogger"

أين ماكنت في العالم يمكنك التدوين بشكل مستقل حول الموضوعات التي تريدها، وتحقيق الربح من الانترنت عبر بيع التدوينة عبر الانترنت، وهي فكرة تشبه الحلم لأي شخص إلا أنها قابلة للتحقيق بما في ذلك المبتدئين، وذلك عن طريق اتباع الإستراتيجية الصحيحة.

يعتبر إنشاء مدونة هي الخطوة الأولى، حيث يجب أن تعمل بجهد على تنمية مدونتك لتتمكن من زيادة الجمهور المتابع لها وجني الأموال منها في نهاية المطاف، وذلك بعد قبولها ضمن ادسنس بلوجر.

يتساءل الكثيرون حول مقدار الربح من الانترنت الذي يمكنك جنيه من مدونتك، يمكن للمدونين جني مبلغ يصل  100000 دولار سنوياً بعد عامين، بالإضافة إلى مبلغ إضافي يمكن جنيه بسهولة يتراوح بين 500 و 2000 دولار شهري، وذلك حسب ما ذكرت مدونة التمويل Millennial Money

الربح من اليوتيوب "Youtube"

إذا كنت ترغب في جني الأموال من YouTube وتحقيق الربح من الانترنت، يجب أن يكون لديك دراية ومعرفة بكيفية عمل برنامج شركاء YouTube، حيث تصبح قناتك ذات إيراد مالي عندما تحصل على 1000 مشترك و 4000 مشاهدة عامة، ويمكنك حينها التقدم بطلب للتحقق من القناة بمجرد وصولك إلى هذه الأرقام، وتتم مراجعتها للانضمام إلى برنامج الشركاء،  لتتمكن من الحصول على إيرادات الربح.

الموضوع ليس بهذه الصعوبة لكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى يتم تحقيق الربح من الانترنت عبر يوتيوب، ويعتمد ذلك على مدى براعتك ومهارتك في إنتاج مقاطع  شيقة وجذابة للجمهور، ويعتبر عمر 18+ الحد الأدنى للعمر المطلوب، هذا وكان قد صدر قرار منذ فترة يقضي بفصل ارباح يوتيوب عن أرباح ادسنس الأخرى.

الربح على انستغرام "Instagram"

وهي منصة تنافسية للغاية، وليس من السهل أن تنجح فيه إلا أنه ذات مربح مادي كبير للغاية، حيث تلجأ الشركات إلى المؤثرين في Instagram للإعلان عن منتجاتهم المختلفة وعرضها عبر قنوات المؤثرين على الانستغرام،   ويعد المؤثرين هم الأشخاص الذين يملكون أعداد كبيرة من المتابعين لهم.

في حال كنت من هؤلاء المؤثرين يمكنك الاتصال بالعلامات التجارية المشهورة في منطقتك وتحقيق الربح من الانترنت، عبر العمل في التجارة الالكترونية والتقدم للحصول على فرص عبر منصات التسويق المختلفة مثل Open Influence أو Aspire، وهو عمل سهل لكنه يحتاج إلى الالتزام الجدي وعدم الملل، وعتبة العمر المسموح بها  13+.

تعد الخطوة الأولى  إنشاء حساب Instagram والعمل على تكبير الصفحة من خلال زيادة عدد المتابعين وقد يأخذ وقت بضعة أشهر لكي تصبح جاهز لجذب المعلنين.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

 يُعدّ المتصفح الأكثر شعبية هو Chrome بنسبة استخدام تصل (63.84٪)، بينما وصلن نسبة المشاهدة في عام 2018 على موقع  WordPress حوالي 15.5 مليار مشاهدة، بينما يستخدمه حوالي 43٪ من الناس للترويج لمواقعهم الالكترونية، هذا ويقضي معظم مستخدمي الهواتف المحمولة وقتهم في سماع الموسيقى والألعاب وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

لا بد من ذكر منصة فيسبوك أيضاً كفرصة مهمة لتحقيق الربح من الانترنت، حيث تتعدد أيضاً طرق الربح من الفيسبوك عبر الانترنت، وهذا ما ناقشناه في مقال آخر عبر مدونة بصمة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن طرق الربح من الانترنت بدون راس مال:

خلاصة المقالة

في هذا الموضوع تكلمنا عن الربح من الإنترنت و ذكرنا بعض الطرق  للربح عبر استعمال عدة مواقع،  حيث يمكنك بدأ الربح من الأنترنت بدون رأس مال من خلال ما ذكرناه في المقال.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:kenz'up طريقة تغيير كلمة المرور والتحقق من الهوية

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك